الأسباب التي دفعت بمجلس هيئة الانتخابات إلى إعفاء رئيسها محمد التليلي المنصري

هبة حميدي-

أفاد مصدر عليم لحقائق اون لاين، أنّ عدّة أسباب دعت مكتب مجلس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات الى الانعقاد امس، والخروج بقرار إعفاء رئيسها محمد التليلي المنصري من مهامه بعد تصويت 8 أعضاء بـ”نعم“.

وأكّد مصدرنا أنّ من بين الاسباب التي دعت اعضاء الهيئة إلى اقالة المنصري، هي الانفراد بالقرار ومحاولة التسلط دون الرجوع  الى اعضاء المجلس، اضافة الى وجود خلافات في التسيير الإداري.

وأضاف ذات المصدر أنّ المنصري رفض تشكيل لجنة تدقيق في ميزانية 2017 والقائمات الماليّة، اضف الى رفضه فتح تحقيق داخليّ، في مسألة تكلفة الحبر الانتخابي لانتخابات 2014، سواء التشريعيّة أو الرئاسّية، وفق تأكيده.

يشار الى أن مجلس الهيئة المنعقد، أمس الاثنين، قرر تطبيق الفصل 15 من القانون الاساسي المحدث للهيئة الذي ينصّ على أنه يتم اعفاء رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات او أحد أعضاء مجلسها في صورة ارتكابه لخطا جسيم في القيام بالواجبات المحمولة عليه بمقتضى هذا القانون أو في صورة الادانة بمقتضى حكم بات من أجل جنحة قصدية أو جناية أو في صورة فقدانه لشرط من شروط العضوية بمجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

ويرفع طلب الاعفاء من قبل نصف أعضاء مجلس الهيئة على الاقل ويعرض على الجلسة العامة للمجلس التشريعي للمصادقة عليه بالاغلبية المطلقة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.