الأزمة بين نقابتي الصحفيين والأمن : النيابة العمومية تتحرك للتحقيق مع أمني

يسرى الشيخاوي-

علمت حقائق أون لاين من مصدر قضائي أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة ستقوم اليوم الخميس باستدعاء النقابي الأمني وحيد مبروك للتحقيق معه بتهمة “إهانة صحفيين والتعدي عليهم بالقول والتهديد” طبق الفصل 14 من المرسوم عدد 115 لسنة 2011 المتعلق بحرية التعبير والصحافة والطباعة والنشر و” نسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي” طبق الفصل 128 من المجلة الجزائية، و”الإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات” طبق الفصل 86 من مجلة الاتصالات.

وأفادنا ذات المصدر بأن النيابة العمومية ستفتح تحقيقا ضد النقابي الأمني وحيد مبروك على خلفية نشره لتدوينات على صفحته الخاصة بشبكة التواصل الإجتماعي الفيسبوك تضمنت سلسلة من التهديدات بلهجة واضحة وصريحة موجهة ضد الصحفيين وذلك على خلفية شكوى تقدم بها فرع نقابة الصحفيين بالجنوب الغربي واستنادا الى جملة من البراهين والأدلة ستقدمها  النقابة الوطنية للصحفيين التونسيسين للنيابة العمومية.

وكان فرع نقابة الصحفيين بالجنوب الغربي قد أعلن في بيان أصدره يوم 30 جانفي 2018 عن متابعة وحيد مبروك قضائيا على خلفية نشره لتدوينات على صفحته الخاصة بشبكة التواصل الإجتماعي الفيسبوك تضمنت سلسلة من التهديدات بلهجة واضحة وصريحة موجهة ضد الصحفيين إلى جانب شتم وثلب عديد الزملاء واصفا إياهم بأبشع النعوت.

كما أشار البيان إلى قيام المدعو وحيد مبروك بتحريض المواطنين على وسائل الإعلام بما يهدد سلامة الصحفيين في جهة قفصة و بقية ولايات الجنوب الغربي داعيا في الوقت نفسه إلى مقاطعة كافة أنشطة النقابة الجهوية لقوات الامن الداخلي إلى ان يتم تخاذ الإجراءات والقرارات الكفيلية بوضع حد لمثل هذه الممارسات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.