الأحد القادم: الطبوبي “يحشد” الشغالين في صفاقس رفضا “لمخططات الحكومة وقرارتها اللاشعبية”

حقائق أون لاين-

وجّه المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، في بلاغ، دعوة إلى كافة “الشغالين بالجهة من أجل الحضور بكثافة للدفاع عن مكاسب الطبقة الشغيلة”، وفق ما ورد في نص البلاغ.

ويأتي هذا التحرك في إطار “تجسيد مقررات الهياكل النقابية والتصدي لما تخطط له الحكومة من اجراءات وتشريعات وقرارات لاشعبية واصرارها على تنفيذ صندوق النقد الدولي كالتفويت في المؤسسات العمومية وغلق باب الانتداب في الوظيفة العمومية وعدم الالتزام بالاتفاقات المبرمة مع المنظمة الشغيلة”.

وينظم اتحاد الشغل هذا التحرك كذلك، في اطار ما اعتبره عجز الحكومة عن تسوية الملفات الحارقة فضلا عن توجهاتها الاقتصادية التي أدت الى انهيار القدرة الشرائية نتيجة غلاء الأسعار.

ومؤخرا برز الخلاف بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة بسبب ما اعتبرته المنظمة الشغيلة “تعاطي الحكومة اللاشعبي مع بعض الملفات من بينها ما يروج حول امكانية التفويت في المؤسسات العمومية” الذي يعتبره الاتحاد خطا احمر، إضافة إلى تزامن ذلك بطلب الطبوبي “ضخ دماء جديدة” للحكومة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.