افتتاح معرض تونس الدولي للكتاب في دورته الـ34

يسري اللواتي-

انطلقت اليوم الجمعة 6 أفريل 2018، الدورة الرابعة والثلاثين لمعرض تونس الدولي للكتاب، بحضور وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين وعدد من أعضاء حكومة الوحدة الوطنية وعدد من الفاعلين السياسيين والأدبيين.

وعلى غرار الدورات السابقة تشهد الدورة الحالية مشاركة عدد متميز من دور النشر التونسية والعربية، ما ساهم في تنويع المنتوج الأدبي والفكري المعروض على زوّار “قبة قصر المعارض بالكرم”.

وخلال كلمته الافتتاحية اعتبر المدير العام لمعرض تونس الدولي للكتاب شكري المبخوت أن للكتاب دورا فكريا ومعرفيا وعلميا مهما ومحوريا في تنمية الوعي الجمعي بالمجتمع، مفيدا بأن الكتاب سيظل فضاء تفكير في شواغل الإنسانية جمعاء، وفق تعبيره.

وشهدت أشغال افتتاح المعرض تنظيم محاضرات فكرية أمنها عدد من المفكرين التونسيين والمغاربة، وتكريم عدد من الناشرين والكتاب التونسيين، إلى جانب عقد لقاءات مع عدد من المفكرين من مختلف الدول العربية.

وتتواصل فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين لمعرض تونس الدولي للكتاب إلى يوم 15 أفريل الحالي، بمشاركة 775 ناشرا يمثلون 32 بلدا عربيا وأجنبيا من ضمنهم 126 ناشرا تونسيا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.