اغتيالات بالجملة لرجال الامن ببنغازي الليبية

قتل ضابط بالشرطة الليبية وأصيب شرطي وعنصران من الجيش بجروح خطيرة، في هجمات متفرقة شنها مسلحون في مناطق مختلفة بمدينة بنغازي، شرقي البلاد.

وقال مصدر أمني في بنغازي إن "مسلحين اغتالوا الضابط حمد العمامي، وهو مقدم بمديرية أمن بنغازي، إثر إطلاق رصاص عليه، مساء الأحد، بمنطقة حي السلام في مدينة بنغازي".

وأوضح المصدر أنه كان برفقة العمامي ضابط صف (رتبة أقل من الضابط وأعلى من الجندي) عياد عبد السلام الشكري، الذي أصيب في الهجوم إصابة بالغة، ونقل  للمستشفى في حالة حرجة " .

فيما أصيب في حادثة أخرى الجندي يوسف محمد يوسف الشيخي، أحد أفراد القوات الخاصة التابعة للجيش الليبي، بعد أن تعرض لإطلاق رصاص أمــام منزله بمنطقة بوعطني، الواقعة في ضواحي مدينة بنغازي، حسب ذات المصدر.

وأشار المصدر إلى أن الشيخي في حالة حرجة، حيث كانت الإصابة في وجهه.

وفي حادث ثالث، نجا ضابط صف بالجيش الليبي ، عبد الله محمد العقيلي، من محاولة اغتيال بمنطقة حي السلام في بنغازي أثناء خروجه من محل سكناه، إلا أنه أصيب إصابة بالغة، وفقا لذات المصدر.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الليبية حول تلك الحوادث.

وكانت مدينة بنغازي قد شهدت في وقت سابق، من صباح يوم الأحد، اغتيال ضابط متقاعد بجهاز الأمن الخارجي الليبي وذلك إثر تعرضه لوابل من الرصاص، بمنطقة الصابري، حسب تصريحات مصادر أمنية.

وتشهد مدينة بنغازي اغتيالات لشخصيات أمنية وعسكرية، خاصة مع انتشار أنواع مختلفة من الأسلحة في أيدي الجماعات المسلحة، عقب سقوط نظام الرئيس الراحل معمر القذافي عام 2011. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.