اعتصام “جدليان تنتفض”: مطالب تنموية عاجلة.. وتلويح بالتصعيد والاضراب العام

 مروى الدريدي-

لوّحت تنسيقية "جدليان تنتفض" بتنفيذ إضراب عام بكافة عمادات الجهة، وباتخاذ أشكال نضالية أخرى، في حال "تواصل تعنّت السلط المحلية وتغييب حقوق ومطالب الأهالي"، وفقا للمعتصمين.
 
واستنكر المعتصمون "محاولات المعتمد تحويل وجهة المطالب من تنموية إلى سياسية عبر إقحامه أطرافا يتعامل معهم لخلق البلبلة بالمنطقة وصلت به حد الإستقواء بهم لفض الإعتصام"، معتبرين أن معتمد الجهة  شخصية معرقلة وداعمة للفوضى، وفق تعبيرهم.
 
وطالب المعتصمون، في بيان تلقت حقائق أون لاين نسخة عنه اليوم الجمعة 4 ديسمبر 2020، السلط الجهوية للقيام بمجلس محلي تناقش فيه مطالب الجهة مختوما بمحضر جلسة توضّح فيه الإجراءات المزمع اتخاذها، داعين جميع أهالي جدليان إلى الإلتفاف حول مطالب الجهة. 
 
ويأتي هذا الاعتصام على "إثر سياسة المماطلة والتسويف والإنحياز التي ينتهجها معتمد جدليان وإثر تعمده فك إعتصام "جدليان تنتفض" المُقام ببهو مقر المعتمدية بالقوة العامة مرفوقا بأطراف منحازة له"، وفق ما ورد ببيان المعتصمين.
 
في سياق اخر قد ثمن المعتصمون وقوف منظمات المجتمع المدني لصفهم وتبني مطالبهم الشرعية في التنمية والتشغيل.
 
وطالب معتصمو "جدليان تنتفض" المكوّن من شباب معطل عن العمل بالتشغيل والتنمية، واحداث استعجالي بالجهة وحلحلة ملف الفسفاط، ووضع حد لإستنزاف ثروة الرخام دون تحقيق التنمية للجهة، فضلا عن حلحلة مشاكل المناطق السقوية التي تشهد التلف".
 
كما يطالب المعتصمون بحق الجهة في الماء الصالح للشراب وفك العزلة عن العمادات عبر ربطها بمركز المعتمدية، وفتح مقرات محلية للقباضة المالية وفرع "steg" وفرع "onas" لتقريب الخدمات للاهالي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.