اعتبر أن الفترة القادمة مفصلية: الطبوبي يتحدث عن مستجدات صياغة وثيقة “قرطاج 2”

حقائق أون لاين-

اعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، ان الفترة القادمة ستكون مفصلية بالنسبة للمنظمة الشغيلة وللبلاد.

وبين الطبوبي خلال كلمته التي القاها بمناسبة انعقاد مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بمنوبة اليوم السبت 12 ماي 2018، أن وثيقة قرطاج 2 استكملت أولوياتها، معلنا أنه سينعقد يوم الاثنين القادم اجتماع برؤساء الأحزاب والمنظمات الممضية على وثيقة قرطاج لبحث هذه الأولويات، وفق تعبيره.

وتابع بالقول “في هذه الفترة سنؤكد إما على تطبيق خيارات تونس بالملموس أو لكل خياراته”.

وشدد الطبوبي في سياق حديثه عن الوضع العام للبلاد، على ان الوضع الصحي يرثى له خاصة مع هجرة عديد الكفاءات نحو الخارج وبقاء القليل منهم.

والأسبوع الفارط أحالت اللجنة الفنية المنبثقة عن لجنة الرؤساء للموقعين على وثيقة قرطاج،  مشروع تقرير تضمن أولويات عدة محاور اقتصادية واجتماعية وسياسية لما يعرف بـ “وثيقة قرطاج2” إلى مصالح رئاسة الجمهورية.

وتضمن التقرير في مجمل محاوره الاقتصادية مقترحات بخصوص مكافحة التهريب والتجارة الموازية والاصلاح الجبائي وتسريع نسق النمو والسياسات الاقتصادية والإصلاحات الكبرى، ملخصا أن مجمل الاجراءات ذات طابع عاجل وستكون أولويات الحكومة بالنسبة للفترة المقبلة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.