اضراب مفتوح لطلبة المعهد الوطني للشغل.. ووزارتان “تتحملان المسؤولية”

مروى الدريدي-

قرر طلبة المعهد الوطني للشغل والدراسات الاجتماعية الدخول في اضراب مفتوح بداية من اليوم بالمعهد وذلك احتجاجا ورفضا منهم على قرار وزارة الشؤون الاجتماعية بإقصاء خريجي المعهد من المشاركة في المناظرات، وفقا لما أفاد به عضو المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام لطلبة تونس سيف الدين غابري.

وقال الغابري في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 10 افريل 2019، إن جلسة مفاوضات عقدت اليوم مع رئيس ديوان وزير الشؤون الاجتماعية، وانتهت بالفشل، معتبرا عدو وجود اي ارادة حقيقية نحو حلحلة الأزمة، فتقرر على اثرها مواصلة الاضراب.

ويطالب الطلبة وفقا لمحدثنا ـسلط الاشراف بتنقيح الفصل 18 من الامر عدد 2861 المؤرخ في 15جويلية 2014  المتعلق بالنظام الاساسي لمتفقدي الشغل بصيغته الحالية، وإدراج اختصاصي ماجستير مهني في الدراسات الاجتماعية والكمية وماجستير مهني في قانون الشغل والحماية الاجتماعية، وانتداب متفقدي الشغل من خرجي المعهد اختصاص قانون اجتماعي وليس من كليات الحقوق، وإعادة مراجعة وهيكلة برامج التدخل لوزارة الشؤون الاجتماعية وفتح باب الترقيات امام الاخصائيين الاجتماعيين. 

ودعا سيف الدين الغابري الطلبة الى مواصلة اضرابهم والالتفاف حول منظمتهم حتى اسقاط القرارات الوزارية المسقطة وأحادية الجانب، محملا وزارتي الشؤون الاجتماعية والتعليم العالي والبحث العلمي المسؤولية عن حالة الاحتقان في صفوف الطلبة، ودعا الى التعامل بجدية مع مطالبهم ومشاغلهم وتحديد افاق شعبتهم.

كما دعا إلى التنسيق مع وزارتي التعليم العالي ووزارة التربية لتفعيل مشروع الخدمة الاجتماعية المدرسية ومكتب الاصغاء في اطار برنامج الاصلاح التربوي لسنة 2002 والخطة الوطنية لدفاع الاجتماعي سنة 1961.
 
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.