اصابة اسرائيليين اثنين في عملية اطلاق نار بالضفة الغربية

أصيب إسرائيليان اثنان، الأحد، بجروح وصفت بـ”الخطيرة” بعد إطلاق نار على سيارة كانا يستقلانها قرب بلدة حوارة شمالي الضفة الغربية، بحسب إعلام عبري.
وقالت القناة (12) الخاصة إن “عملية إطلاق نار على سيارة إسرائيلية وقعت على الطريق “60” الذي يربط جنوب اسرائيل عبر الضفة بمناطق الوسط وصولا إلى الشمال”.

وذكرت أن “إطلاق النار الذي يأتي بالتزامن مع عقد قمة العقبة الأمنية في الأردن، أسفر عن إصابة شخصين بإصابات خطيرة، تحاول عناصر الإسعاف الإسرائيلية إنعاشهما في المكان”.
من جانبها، أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، بأن “قوات الأمن الإسرائيلية تجري في الأثناء مطاردة لمنفذ العملية الفلسطيني”، لافتة إلى أنه “تم إغلاق مفرق الزعترة ويتسهار جنوب مدينة نابلس أمام حركة المرور”.
ولم يصدر على الفور عن الجانب الفلسطيني أو سلطات الإحتلال تعليق على أنباء إطلاق النار بالضفة الغربية.
وصباح الأحد، انطلق اجتماع أمني طارئ في مدينة العقبة دعت إليه الولايات المتحدة والأردن ومصر بهدف وقف التصعيد بين إسرائيل وفلسطين خصوصا مع اقتراب شهر رمضان، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”.
ومنذ بداية العام الجاري، قُتل ما يزيد عن 60 فلسطينيا برصاص إسرائيلي، بينهم 11 خلال اقتحام جيش الاحتلال مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، الأربعاء.

وردا على هذه الاعتداءات، ينفذ فلسطينيون عمليات إطلاق نار، لا سيما في مدينة القدس الشرقية المحتلة، ما أودى إجمالا بحياة 10 إسرائيليين منذ بداية 2023.

الاناضول

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.