استنئاف الدروس: ترتيبات جديدة للموسم الدراسي.. واضرابات في المعاهد

 حقائق أون لاين-

استأنفت، اليوم الاثنين 25 جانفي 2021، الدروس بالمدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد الثانوية والجامعات، بعد توقف دام 10 أيام في اطار تطبيق اجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وسيتم بناء على قرار أصدرته وزارة التربية دمج الثلاثيتين الثانية والثالثة في ثلاثية موحدة والغاء إلغاء عطلة نصف الثلاثي الثاني من 4 إلى 7 فيفري القادم والإبقاء على عطلة الربيع من 15 إلى 24 مارس القادم والإبقاء على مواعيد الامتحانات الوطنية مثل الباكالوريا.
 
وتم تشكيل لجنة فنية تضم ممثلين من وزارة التربية والنقابات لاتخاذ جملة من الإجراءات البيداغوجية الخاصة بقرار دمج الثلاثية الثانية والثلاثية الثالثة في ثلاثية موحدة.
 
وستحدد هذه اللجنة الفنية  بالتنسيق مع وزارة ونقابات التربية والتعليم روزنامة التقييم ومواعيد الامتحانات التي ستجرى موفى الموسم الدراسي الحالي بناء على دمج الثلاثية الثانية والثلاثية الثالثة.
 
 وتتزامن العودة المدرسية مع تواصل التحركات الاحتجاجية للقيمين والقيمين العامين ومواصلتهم تنفيذ اضراب عن العمل لتحقيق مطالب مهنية.
 
وكانت الجامعة للقيمين والقيمين العامين قد نفذت يوم غضب وطني بساحة القصبة يوم 6 جانفي 2021 للمطالبة بتفعيل اتفاق 8 ماي 2018، لا سيما على مستوى منحة القاعدة العددية للزمن المدرسي إلى جانب التقاعد على قاعدة 37 /55 والترقية .
 
كما طالبت الجامعة بالترفيع في منحة الإدارة للقيمين العامين وبتسوية وضعية المتعاقدين وتنزيل الترقيات العادية بعنوان سنة 2020.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.