استبيان داخلي لنداء تونس يُثبت تراجع السبسي في نوايا التصويت للانتخابات الرئاسية

 بسام حمدي-

كشفت نتائج استبيان داخلي أجراه حزب نداء تونس مؤخرا عن تراجع نوايا التصويت لفائدة الباجي قائد السبسي في الانتخابات الرئاسية القادمة، بحسب ما أكدته مصادر مطلعة لحقائق أون لاين.

وأجرت حركة نداء تونس هذا الاستبيان بعد التشكيك في نتائج سبر الأراء التي تقوم بها مؤسسات مختصة في اجراء عمليات سبر الأراء.

وتطابقت نتائج الاستبيان مع نتائج سبر الأراء التي أجرتها بعض المؤسسات وحل السبسي في المرتبة الثالثة في نوايا التصويت، وفق ذات المصادر.

وتتكتم حركة نداء تونس عن تفاصيل الاستبيان نظرا لكونه استبيان داخلي وليس مخصص للرأي العام.

ومؤخرا، أظهرت آخر نتائج سبر الأراء الذي أجرته "سيغما كونساي"، نشرتها جريدة المغرب الأحد 17 فيفري 2019، أن حركة النهضة تصدرت نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية وتصدر رئيس الحكومة يوسف الشاهد  النوايا في الانتخابات الرئاسية بنسبة بلغت 30.7 في المائة متقدمًا بفارق كبير عن قيس سعيد الذي حلّ ثانيًا بـ12.5 في المائة فيما تراجع رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي للمرتبة الثالثة بـ10.8 في المائة.

وتدرس حركة نداء تونس امكانية ترشيح الباجي قائد السبسي للانتخابات الرئاسية في وقت تشهد فيه الحركة حالة من الانقسام تسبق مؤتمرها الانتخابي الأول المرتقب تنظيمه في شهر مارس.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.