اردغان: يجب إخضاع السلطة القضائية للرقابة!

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن "المجلس الأعلى للقضاة والمدعين بدأ يستخدم صلاحياته بشكل مختلف"، مؤكدا ضرورة إجراء تعديل دستوري  بحيث يخضع المجلس للرقابة.

جاء ذلك في كلمة له خلال مراسم افتتاح  مشاريع ببلدة "صالحلي" في ولاية مانيسا، حيث أردف أردوغان :"عندما نمتلك القدرة على تغيير الدستور، علينا أن نجري هذا التعديل، لأنه إذا كان رئيس الوزراء، والوزراء وكافة النواب يخضعون للمتابعة، فإنه ينبغي متابعتهم أيضا"، في إشارة للمجلس.

وتابع  رئيس الوزراء، "للأسف هناك فاسدون في القضاء، كما يوجد في السلطة التنفيذية، لقد قمنا بإزالتهم كلما وجدناهم، لكن ينبغي تنظيف القضاء أيضا، من سيفعل ذلك، المجلس الأعلى للقضاة والمدعين عليه القيام بذلك، ولكننا نرى حاليا أن المجلس يستخدم صلاحياته بشكل مختلف".

ولفت أردوغان أن "هذه الهجمة على مصرف خلق"، تثير بطبيعة الحال مشاعر قلق لدى المصارف الأخرى، مضيفا :" انظروا إنهم يستدعون المستثمرين المشاركين في مشروع المطار الثالث (باسطنبول) للتحقيق، لماذا؟، لكي لا يبنوا المطار الثالث، إني أخاطب المدعين الذين يضمرون نوايا سيئة، أين هي وطنيتكم؟، كيف تقومون بتشويه سمعة هؤلاء المستثمرين الذين يشاركون في مشروع ضخم كهذا" مشيرا إلى انزعاح أطراف داخلية وخارجية من المشروع.

وأكد أردوغان أن أي أحد لن يتمكن من فرض قيد على إرادة الشعب ونهضته، بإذن الله، مضيفا :" مهما يكن مصدر المؤامرة، فإننا نمتلك القوة والخبرة  للتصدي لها بشكل كامل، ولا أحد سيكون بوسعه ذر الرماد في عيون الشعب عبر مؤامرات وعمليات مدبرة".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.