اختفاء طائرة ماليزية تقل 239 راكبا.. وأنباء عن تحطمها

أعلنت البحرية الفيتنامية أن طائرة ماليزية تقل 239 راكبا تحطمت قرب سواحل فيتنام بعد وقت قليل من فقدان الاتصال بها فجر اليوم السبت 08 مارس 2014.

وكانت الخطوط الجوية الماليزية أعلنت بدورها أنها  "فقدت الاتصال" بإحدى طائراتها وعلى متنها 239 شخصا بينما كانت في رحلة من كوالالمبور إلى بكين.

وقالت الشركة في بيان لها إن الاتصال بطائرة الرحلة "أم إتش 370"، فقد مساء امس الجمعة على الساعة 18:40 بتوقيت غرينيتش، بعدما أقلعت من العاصمة الماليزية وكان يفترض أن تصل إلى بكين على الساعة 22:30 بتوقيت غرينيتش.

وكانت الطائرة تقل 152 صينيا و 38 ماليزيا و12 اندونيسيا وسبعة أستراليين و3 أمريكيين و3 فرنسيين وراكبين من كل من نيوزيلندا وأوكرانيا وكندا و واحدا من كل من إيطاليا وتايوان وهولندا والنمسا.

وفي بكين، قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن الاتصال بالطائرة انقطع أثناء تحليقها في المجال الجوي لفيتنام، مضيفة أن الطائرة لم تدخل المجال الجوي الصيني، ولم يتصل طاقمها بالمراقبة الجوية الصينية.

من جهتها، قالت الخطوط الجوية الماليزية إنها تتعاون مع السلطات المعنية في ماليزيا، وإن الأخيرة استنفرت فرق البحث والإنقاذ لتحديد مكان الطائرة.

ويذكر أن الخطوط الجوية الماليزية لم تتعرض لحوادث خطيرة منذ عام 1977 عندما تحطمت إحدى طائراتها في جنوب البلاد، مما أدى إلى مقتل كل الركاب الذين كانوا على متنها وعددهم 93 راكبا.

المصدر: وكالات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.