احتجاجات وقطع للطرقات وسط مدينة تطاوين.. وتهديد بالعودة إلى الكامور لغلق “الفانا”

قسم الأخبار-
شهدت مدينة تطاوين اليوم الخميس احتجاجات شبابية وأجواء من الاحتقان بسبب تأخّر موعد صرف القروض الصغرى عن طريق البنك التونسي للتضامن حسب ما وعد به الوفد الحكومي المفاوض الاسبوع الماضي.
 
ويأتي ذلك نتيجة تأخر إمضاء الاتفاقية التي سيتم بمقتضاها صرف القروض بين المؤسسة التونسية للانشطة البترولية والبنك التونسي للتضامن.
 
وقد أحرق الشباب الاطارات المطاطية وسط المدينة وأغلقوا عددا من الطرقات الرئيسية وهدّدوا بالتوجه مساء اليوم الخميس الى الكامور لاعادة غلق "الفانا" بسبب عدم التزام الحكومة بتعهداتها في تنفيذ قرارات رئيسها في المجلس الوزاري يوم 5 نوفمبر الماضي قبل نهاية سنة 2020.
 
وأبرز الناطق الرسمي باسم تنسيقية اعتصام الكامور طارق الحداد في مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية لتنسيقية اعتصام الكامور، خيبة امل شباب الجهة من المماطلة وبطء الحكومة في تنفيذ تعهداتها، وأشار إلى أنه لم ينفّذ شيئا من الوعود والقرارات الى حد الان بعد مرور اكثر من مائة يوم عن الاتفاق.
 
كما جدّد حرص "الكاموريين على النضال حتى تتحقق المطالب وتتحصل الجهة على حقها من ثروات الجهة ويتحصل الشباب المعطل على فرص العمل والاستثمار التي وعدت بها الحكومة".
 
وافاد الحداد بان الشباب مستعد للعودة الى الكامور لغلق الفانة والعودة الى المربّع الاول مثلما نص على ذلك الاتفاق عند إخلال احد الطرفين بتعهداته، مبينا ان صبر الشباب قد نفد وأن تمطيط الاجال لن يُقبل مستقبلا.
 
وات
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.