احتجاجات باردو: إصابات في صفوف الصحفيين.. وإيقافات عشوائية للمحتجين (فيديو)

 حقائق أون لاين –

شهدت منطقة باردو بالعاصمة اليوم الأحد 25 جويلية 2021، مواجهات وصفت بالعنيفة بين وحدات الأمن ومئات المواطنين الذين خرجوا للاحتجاج ضد المنظومة السياسية الحالية، وفق ما عاينته مبعوثة حقائق أون لاين على عين المكان الصحفية يسرى الشيخاوي.

ونقلت الشيخاوي مشاهد لإيقافات عشوائية تمت بالأنهج المحيطة بمقر البرلمان بباردو، تمت على خلفية هذه المواجهات، إذ سجل المكان تراشقا بالحجارة وقوارير الماء من قبل المحتجين من جهة وإطلاق الوحدات الامنية للغاز المسيل للدموع من جهة أخرى ما أسفر عن بعض الإصابات خاصة في صفوف الصحفيين والمصورين الصحفيين.

وتم نقل المصور الصحفي ياسين القايدي إلى المستشفى بعد إصابته إصابة بليغة على مستوى الرأس.

ورغم تفريق المحتجين ومطالبتهم بالرحيل إلا أنهم عادوا للتجمع بالقرب من البرلمان وواصلوا رفع الشعارات المنتقدة لمنظومة الحكم الحالية وحتى المعارضة.

يُذكر أن "المجلس الأعلى للشباب"، كان قد دعا إلى الاحتجاج والتظاهر يوم عيد الجمهورية، والمطالبة بتغيير المنظومة السياسية خلال فترة انتقالية مدتها 6 أشهر مع الإبقاء على رئيس الجمهورية قيس سعيّد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.