احالة تقرير للشاهد يخص عملية “الصيد العشوائي” بتوزر.. وهذه التفاصيل

يسري اللواتي-



 سلم والي توزر صالح مطيراوي لرئيس الحكومة يوسف الشاهد مؤخرا، تقريرا مفصلا بخصوص زيارة الوفد القطري الى صحراء توزر بعد ما أثارت هذه الزيارة جدلا خاصة مع انتشار صور تفيد بأن الوفد بصدد صيد عدد من الحيوانات المهددة بالانقراض على غرار طير "الحبارى".

وقال المطيراوي لــحقائق أون لاين اليوم السبت 26 جانفي 2019، "سلمت مؤخرا تقريرا الى رئيس الحكومة يوسف الشاهد، والموضوع الآن مفوض اليه ووزير الداخلية".

ورفض الوالي تقديم تفاصيل أكثر بخصوص الزيارة، إلا أنه أكد أن "الاذن الخاص بالتواجد في تلك المناطق الصحراوية بولاية توزر كان بنية التصوير والسياحة لا بنية الصيد، مشيرا الى أن زيارة الوفد انطلقت منذ الأسبوع الفارط، وفق تعبيره.

في ذات السياق أكد مصدر مطلع لــحقائق أون لاين أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد أذن بفتح تحقيق في قضية الصيد العشوائي التي تتهم فيها شخصيات قطرية.

ومؤخرا انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو  في الصحراء التونسية تظهر أمراء ومواطنين قطريين، اتّهمُوا من قبل منظمات حقوقية باصطياد حياوانات مهددة بالانقراض .

الى ذلك وجّهت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان رسالة مفتوحة للرؤساء الثلاث حول ما وصفته بـ ”الإعتداء على الثروة الحيوانية من طرف قوافل الإبادة القطرية”.

من جانبها نبّهت الجامعة الوطنية لجمعيات الصيادين والجمعيات المختصّة في الصيد إلى ما يحدث بصحراء توزر و"العبث بالثروة الحيوانية من طرف جهات أجنبية، داعية إلى التصدي بكلّ الطرق القانونية لهذه الانتهاكات، خاصة بعد الاعتداء على رئيس الجمعية الجهوية للصيادين بتوزر وهو بصدد توثيق صيد القطريين لطائر الحبارة والغزال المحجّر صيدهما.
 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.