اثر انحسارها منذ شهر فيفري: عودة تدريجية لمياه البحر إلى مستوياتها الطبيعية (صور)

بعد انحسار مياه الشواطئ بتونس وتراجعها خلال شهر فيفري 2023، شهد مستوى مياه البحر عودة تدريجية خلال الأيام الماضية إلى مستوياته العادية، وفقا لتأكيد وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي.

وخلّف تراجع مستوى مياه البحر الأبيض المتوسط، خلال الآونة الأخيرة، جدلا، حيث عبر كثيرون عن تخوفاتهم من تواصل هذه الظاهرة، ومن أن يكون لها علاقة بالزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، وهو ما نفاه مرصد الشريط الساحلي بوكالة تهيئة وتنمية الشريط الساحلي.

وفي تصريح سابق لحقائق أون لاين، أكّد مدير المرصد عادل العبدولي، أن مياه البحر ستعود إلى وضعها الطبيعي تدريجيّا مع بداية شهر مارس 2023، مشددا على أنها ظاهرة طبيعية.

وأقرّ بتسجيل انخفاض في منسوب المياه تراوح بين 25 و30 سنتيمتر، وذلك بالرجوع إلى قاعدة البيانات الجغرافية في الشريط الساحل، خاصة بخليج تونس (المرسى وسيدي بوسعيد) والضاحية الجنوبية للعاصمة والشريط الساحلي لجزيرة جربة والمهدية مضيفا أنها لا تقتصر على الشريط الساحلي التونسي فقط بل تم تسجيلها في أغلب دول البحر الابيض المتوسط. 

وللتعرف على أسباب ظاهر انحسار مياه البحر يمكن النقر على الرابط التالي:  مدير مرصد الشريط الساحلي يفسر ظاهرة تراجع مياه البحر في الشواطئ التونسية

* الصور من صفحة وحدة التصرف في المحميات البحرية والساحلية بالشمال لشاطئ طبرقة اثر عودة مياه البحر بعد انحسارها

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.