اتفاق وشيك بين رجال أعمال تونسيين وبرتغاليين باستثمار 600 الف يورو في تونس

قـسـم الأخبار-

أعلن عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية هشام اللومي أن 20 مسؤولا عن مؤسسات تونسية بحثوا، الاثنين، مع ممثلي 12 مؤسسة برتغالية مزيد دفع التعاون في ظل توصل البلدين الى اتفاق وشيك تتعهد فيه لشبونة باستثمار 600 الف يوور ( 1,7 مليون دينار) خلال سنتي 2018-2019 في تونس .

ويزور رجال الاعمال البرتغاليين تونس في اطار وفد رسمي يتراسه وزير البيئة البرتغالي بيدرو ماتوس فرننداز التقى خلالها مسؤولين تونسيين وانتهت الى توقيع اتفاقيات مشتركة في مجال التطهير والنفايات .

وقال اللومي ان رجال الاعمال من البلدين عقدوا مباحثات ترنو الى ربط علاقات تجارية تهدف الى ارساء شراكة خاصة وان تونس والبرتغال توصلا الى توقيع خطة عمل توفر ارضية للتعاون والشراكة في عدة قطاعات من بينها التربية البيئية و التصرف في المياه المعالجة والنفايات.

وأكد وزير البيئة البرتغالي بيدرو ماتوس فرننداز خلال اللقاء ” أن الوقت حان لاقامة علاقات شراكة مميزة بين المؤسسات الاقتصادية في تونس والبرتغال” .

واضاف ان المؤسسات الاقتصادية تقبع حاليا في قلب التحولات البيئية ويتعين عليها احترام الالتزامات في المجالين الاجتماعي وخلق القيم الى جانب الالتزام بحماية البيئة “.

واستعرض فرننداز خبرة بلاده في مجال التطهير والتصرف في النفايات مشيرا الى ضرورة الانطلاق في مفاوضات ثنائية في قطاع البيئة خاصة في ظل تموقع البلدين متوسطيا ومواجهتهما للتغيرات المناخية .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.