اتفاق مرتقب بين تونس وصندوق النقد الدولي في اجتماعات الخريف بواشنطن

قال مصدر حكومي لحقائق أون لاين إنه من  المتوقع أن تتوصل تونس إلى توافقات مع صندوق النقد الدولى بشأن الاتفاق على الحصول على قرض جديد، على هامش انعقاد اجتماعات الخريف لصندوق النقد والبنك الدوليين بالعاصمة الأمريكية واشنطن، خلال الشهر الجاري. 

وستنعقد اجتماعات الخريف السنوية لصندوق النقد  والبنك الدوليان خلال الفترة الممتدة بين 10 و16 أكتوبر الجاري بواشنطن.

وفي اجتماعات الخريف لصندوق النقد والبنك الدوليان يجتمع وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من أكثر من 180 دولة  في واشنطن.

وستشارك تونس في اجتماعات الخريف السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي عبر وفد يضم وزيري الاقتصاد والمالية ومحافظ البنك المركزي التونسي.
وتسعى تونس للحصول على قرض بقيمة 4 مليار دولار من صندوق النقد الدولي مقابل إصلاحات  تشمل خفض الإنفاق وخفض دعم الطاقة والغذاء. 

ويدعو صندوق النقد الدولي تونس إلى مزيد من التشديد النقدي لمعالجة مستويات التضخم القياسية في الدولة.

وكانت  مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا قد أكدت في مقابلة مع رويترز  يوم 3 أكتوبر الجاري أنّ توقيع اتّفاقات على مستوى الخبراء مع مصر وتونس سيتمّ "قريبا جدا".

وأضافت جورجيفا أنّ الصندوق في مناقشات متقدّمة مع الدولتين، قائلة: "يمكنني أن أؤكّد أنّ هناك مناقشات في مرحلة متقدّمة جدّا مع الدولتين لإبرام اتفاقات على مستوى الخبراء، من الصعب التنبؤ إن كان ذلك سيستغرق أياما أم أسابيع، لكنّه سيكون قريبا جدّا.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.