اتفاقية روسية أوكرانية المرتقبة تخص شحن الحبوب

 قسم الأخبار-

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، بتوقيع اتفاقية شحن الحبوب بين روسيا وأوكرانيا، المنتظر توقيعها الجمعة في تركيا.
وشكرت الإدارة الأمريكية تركيا على جهودها، وفق تصريحات أدلى بها المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس.
وتضمن الاتفاقية تأمين صادرات الحبوب العالقة في الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود (شرق أوروبا) إلى العالم.
وقال برايس في إفادة صحفية: “نشيد بالعمل الدؤوب الذي يقوم به حلفاؤنا الأتراك”.
وفي وقت سابق اليوم، ذكرت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية في بيان، أن مراسم توقيع الاتفاقية ستقام غدا الساعة 16:30 بالتوقيت المحلي (+3 ت.غ) في المكتب الرئاسي بقصر دولمة بهتشة.
وأوضحت دائرة الاتصال أن كلا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، سيحضران مراسم التوقيع.
وفي 13 جويلية الجاري، استضافت إسطنبول اجتماعا عسكريا بمشاركة مسؤولين من تركيا وروسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، لمناقشة نقل الحبوب العالقة في الموانئ الأوكرانية.
وتعاني الكثير من بلدان العالم من أزمة حبوب نتيجة عدم تمكن سفن الشحن من مغادرة الموانئ الأوكرانية بسبب الحرب المندلعة منذ 24 فيفري الماضي.
يشار إلى أن أطنان من الحبوب الأوكرانية ظلت عالقة في موانئ البحر الأسود بسبب الحصار الذي فرضته روسيا خلال حربها المستمرة منذ خمسة أشهر، ما تسبب في نقص عالمي وارتفاع في الأسعار.
المصدر: وكالة الأناضول

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.