اتصالات تونس تنجح في استكمال مشروع المناطق البيضاء

 حقائق أون لاين –

نجحت شركة اتّصالات تونس في مهمّة تغطية المناطق البيضاء بالأنترنت ذات التدفّق العالي المموّل من طرف صندوق تنمية المواصلات بتكلفة جملية ناهزت 38 مليون دينار.

 

وقد تمكّنت اتّصالات تونس من تغطية المناطق البيضاء المدرجة بالبرنامج والمقدّرة بـ 94 عمادة موزعة على 47 معتمدية في 15 ولاية، وبالتالي ضمان تدفّق الأنترنت في أكثر من 164 مدرسة و59 مركزا للصحّة الأساسية لفائدة 180 ألف ساكن.

 

وقال الرئيس المدير العام لاتصالات تونس، الأسعد بن ذياب، ان المؤسسة ساهمت في تغطية المناطق البيضاء وتجاوزت لكل الصعوبات التّي واجهتها في إنجاز هذا المشروع الضخم.

 

ولاحظ أن هذا النجاح يؤكد الالتزام المجتمعي لاتّصالات تونس باعتبارها المشغّل المسؤول عن تجسيم التوجهات الاستراتيجية للدولة التونسية.

 

وعلى هامش زيارة ميدانية نظمتها وزارة تكنولوجيات الاتصال إلى المنطقة البيضاء "زمرتن" من معتمدية مارث بولاية قابس للاطّلاع عن كثب على سرعة تدفّق الإنترنت بهذه العمادة ومستوى التغطية بخدمات الهاتف الجوال في هذه المنطقة، كرّم نزار بن ناجي وزير تكنولوجيات الاتّصال الرئيس المدير العام لاتصالات تونس الأسعد بن ذياب وفريق العمل على مجهودات المؤسسة في إنجاح مشروع تغطية المناطق البيضاء.

 

وبلغت سرعة تدفق  الانترنت بالمدرسة الابتدائية بزمرتن  ما يفوق 42 ميغابيت في  الثانية حسب القياس الذي اجراه ممثل عن الهيئة الوطنية للاتصالات مباشرة  امام كافة المشاركين في  هذه الزيارة.

 

وعبر وزير تكنولوجيات الاتصالات عن تثمينه نزار بن ناجي للمجهودات التي بذلتها شركة اتّصالات تونس ونجاحها في تنفيذ هذا المشروع الوطني الذي كلّفت بإنجازه في الآجال المحدّدة.

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.