اتصالات تونس تطلق أول منصّة رقميّة لمطالعة الصحف في تونس وفي شمال إفريقيا

قسم الاعلانات-

أعلن الرئيس المدير العام لاتصالات تونس محمّد الفاضل كريّم، يوم الثلاثاء 10 حويلية 2018، عن ٳطلاق أول منصّة رقميّة لمطالعة الصحف أو ما يسمّى بـ”الكشك الرقمي” في تونس وفي شمال افريقيا، لتمكين الصحف والمجلات من تسويق محتواها عبر جهاز الهاتف الجوال.

وجاء هذا الاعلان بحضور رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف الطيّب الزهّار ومسؤولين عن كافة الصحف المكتوبة المنضوية تحت الجامعة وخبراء دوليّين في مجال قطاع الصحافة.

وتمكّن هذه الخدمة الصحف والمجلات المنخرطة فيها من رقمنة أساليب توزيعها بتسويق محتواها عبر تطبيقة هاتفية جوالة توضع على ذمة ملايين المشتركين في خدمات اتصالات تونس داخل البلاد و خارجها.

وأفاد محمّد الفاضل كريّم بهذه المناسبة، بأن اتصالات تونس قد أحدثت هذه الخدمة في سعي منها لتحقيق انتظارات الساهرين على قطاع الاعلام المكتوب في الترفيع من نسبة مقروئية الصحف الورقية التي شهدت تراجعا كبيرا في كافة أنحاء العالم.

كما أبرز أن اتصالات تونس قد عملت طيلة أشهر لتحقيق أوفر أسباب النجاح وأفضل سبل النجاعة لهذه الخدمة واختارت الدخول في شراكة مع إحدى أهم المؤسسات الأوروبية نقلا لتجربتها وضمانا لتواجد العناوين التونسية مع مجموعة من كبريات الصحف والمجلات الفرنسية والدولية.

من جهته عبّر رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف الطيب الزهار عن سعادته وكافة المنخرطين بالجامعة بالتعاون القائم بين عموم المؤسسات الاعلامية واتصالات تونس التي كانت ومازالت مساندا دائما للصحافة التونسية.

وٲضاف قائلا: “ها هي اتصالات تونس تطوّر مساندتها للقطاع بخدمة جديدة تتمثل في الكشك الرقمي الذي سيغطي في المرحلة الأولى الصحف المطبوعة قبل أن يتوسع إلى الصحف الالكترونية في مرحلة لاحقة”.

وتابع بالقول ٳنّه “من مزايا هذا الكشك الرقمي ٲنه سينقل صحفنا لا فقط إلى قرائنا في تونس بل وكذلك إلى التونسيين المنتشرين في أغلب بلدان العالم فضلا عن الأجانب الذي يرغبون في الاطلاع على محتويات صحفنا. ولذلك فإن الرهان اليوم هو أننا كصحف يجب أن نقدم محتوى ذا جودة مرتفعة”.

وقدم فيليب بيلان (Philippe BELIN) مؤسس “OuiPRESS” التونسية معطيات عن “TT kiosque” الكشك الرقمي الأول في تونس و ي شمال افريقيا الذي تطلقه اتصالات تونس.

وتولى ٳثر ذلك الخبير الدولي في الصحافة المكتوبة” السيد “ديدي فالكون” (Didier FALCAND) تقديم معطيات ومؤشرات أكدتها تجربة الاكشاك الرقمية في فرنسا والعالم والاستفادة الواسعة التّي حققّتها الصحف والمجلات بفضلها، سواء على مستوى تقليص الكلفة أو على مستوى ارتفاع عدد القراء وزيادة مداخيل المبيعات والاشهار باعتبار توسع دائرة اشعاعها.

وتمّ خلال في غضون هذا اللقاء الإمضاء على تجديد اتفاقية الشراكة التي تجمع اتصالات تونس والجامعة التونسية لمديري الصحف وتقدم بمقتضاها اتصالات تونس تسهيلات كبيرة للعاملين في القطاع وأسعار تفاضلية في أجهزة الهاتف الجوال لتمكينهم من القيام بالمهام المنوطة بعهدتهم في أفضل الظروف ولتكون بذلك سندا قويا وفعليا للصحافة التونسية.

ونوّه رئيس الجامعة الطيب الزهار في هذا الصدد بتجديد الاتفاقية بين الجامعة واتصالات متوجها بالشكر الى الرئيس المدير العام لاتصالات تونس فاضل كريم ومساعديه المكلفين بالعلاقة مع وسائل الاعلام وإلى الخبراء الذين ساعدوا على إنجاز الوعد الذي قطعته اتصالات تونس على نفسها منذ أشهر قليلة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.