اتصالات تونس تدعم “Enactus Tunisia Race” تحت شعار “Tech4COVID”

حقائق أون لاين-

وفاءً لتقاليدها ومسؤوليتها الاجتماعية، تقدم تونس للاتصالات الدعم للسنة الثانية على التوالي للمسابقة التكنولوجية السنوية التي أطلقتها منظمة Enactus Tunisie.

وتحت شعار "Tech4COVID" ، ستخصص هذه المسابقة المرموقة هذا العام لشباب حاملي الأفكار ورجال الأعمال الراغبين في تطوير أو تنفيذ مشاريع مبتكرة وتكنولوجية لمواجهة التحديات الكبرى التي تواجه العالم اليوم. يجب أن يكون للحلول المقترحة آثار اقتصادية واجتماعية وبيئية إيجابية وأن تعالج القضايا المتعلقة بوباء Covid19.

ومن خلال هذه الشراكة ، تؤكد الاتصالات التونسية التزامها بدعم الجهود الوطنية لمكافحة انتشار فيروس كورونا وتشجيع تطوير الحلول التكنولوجية التي تلبي احتياجات تونس في هذه الأزمة الصحية.

فيما يتعلق بتقدم هذه المسابقة الوطنية ، سيتمكن Enactus Tunisia Race من الترحيب بأفكار المشاريع في المرحلة المبكرة أو في مرحلة النماذج الأولية والمشاريع الناجحة في الشركات الناشئة أو الشركات (أقل من عامين).

بعد الاختبار ، سيتم اختيار 10 مشاريع فقط ، من كل فئة من الفئتين المذكورتين أعلاه ، لعرضها أمام لجنة تحكيم تتمثل مهمتها في اختيار 5 مرشحين من كل فئة لمتابعة معسكر تدريبي مدته شهر واحد من أجل تحسين الأفكار. أو تقوية وتوحيد المشاريع.

ستكون المرحلة الثالثة والأخيرة هي المرحلة النهائية. وستتكون من مسابقة بين 5 أفكار ومشاريع يتم اختيارها حسب الفئة. سيكون لدى المرشحين المختارين عرض تقديمي مدته 7 دقائق. سيتم اختيار بطلين ونائبين لكل فئة.

لمن؟

Enactus Tunisia Race مفتوح لأي شخص:

– بين 18 و 35 سنة

– امتلاك فكرة أو مشروع (في مرحلة النموذج الأولي أو في عملية إطلاق شركة ناشئة أو امتلاك منصة لا تتجاوز عامين) معالجة المسائل الاجتماعية والاقتصادية ، وتحقيق واحد على الأقل من أهداف التنمية المستدامة و القضايا المتعلقة بـ Covid19.

– يمكن أن تكون المشاركة فردية أو جماعية لا تزيد عن 5 أشخاص.

كيف تسجل؟

للتسجيل يجب على المرشحين ملء النموذج المتاح على الشبكات الاجتماعية لتونس تيليكوم وإيناكتوس تونس،  حتى 25/10/202.

الجوائز

الفئة 1: فكرة المشروع / النموذج الأولي

– 3000 دينار للفريق الفائز + تدريب وتوجيه

– 1500 دينار لفريق نائب الفائز + تدريب وتوجيه

الفئة 2: بدء التشغيل

 – 10000 د.تى للفريق الفائز

 – 5000 دينار لفريق نائب الفائز

وEnactus Tunisia هي منظمة ريادة اجتماعية تحشد قادة الأعمال والطلاب ومعلمي الجامعات لاستخدام القوة الإيجابية لريادة الأعمال من أجل التنمية المستدامة والعالمية والعادلة والشاملة. وهي تابعة لشبكة Enactus العالمية التي تمتد عبر 36 دولة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.