اتحاد الشغل يوضح: لم يُمضَ بعدُ أيّ اتّفاق تنفيذي مع الحكومة

حقائق أون لاين-

أوضحت الصفحة الرسمية للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الأربعاء، أنه لم يمض بعدُ أيّ اتّفاق تنفيذي لما تمّ الاتّفاق فيه يوم 8 جويلية 2018 بين الاتحاد والحكومة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الأمين العام المساعد بالاتحاد حفيظ حفيظ، قوله أن كلا من رئيس الحكومة يوسف الشاهد والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، أمضيا عشية أمس الثلاثاء، الاتفاق الاطاري للمفاوضات الاجتماعية في القطاع العام والوظيفة العمومية.

والسبت الماضي وقع كل من رئيس الحكومة يوسف الشاهد والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بقصر الضيافة بقرطاج على اتفاقية الزيادة في الاجر الادنى المضمون (السميغ). ويتضمن الاتفاق 15 نقطة تتعلق بالمفاوضات الاجتماعية، وأشكال التشغيل الهش، والزيادة في الاجور لفائدة قطاعات عدة على غرار عمال الحضائر والمفروزين امنيا وموظفي القطاع السمعي والبصري، وإصلاح صناديق الضمان الاجتماعي، والتحكم في الاسعار والحفاظ على المقدرة الشرائية، علاوة على مراجعة الانظمة الاساسية العامة للوظيفة العمومية والمنشآت العمومية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.