اتحاد الشغل يلوح بتنفيذ إضراب عام قطاعي في القطاع الخاص

لوّح الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل بلقاسم العياري بتنفيذ اضراب عام قطاعي في القطاع الخاص في صورة عدم الحصول على زيادة في الاجور وذلك خلال تجمع عمالي للقطاع الخاص انعقد اليوم السبت بمحيط دار الاتحاد في نهج محمد علي الحامي بتونس العاصمة.

وأعرب العياري عن الامل في التوصل الى اتفاق مع منظمة الاعراف في جلسة التفاوض التي تعقد يوم الاثنين القادم مبينا أنه في صورة فشلها سيتم دعوة مجمع القطاع الخاص بالهيئة الادارية الوطنية للانعقاد لاتخاذ القرارات المناسبة.  

وأفاد أن توقيع اتفاق اطاري مع منظمة الاعراف سيفتح الباب للدخول في مفاوضات بخصوص الجانب المالي مؤكدا أن الهدف من التفاوض هو الحصول على زيادات معقولة خصوصا في ظل الوضع الاجتماعي المتدهور والانهيار الكلي للقدرة الشرائية للعمال.

وشدد العياري على ضرورة وقف نزيف المتهربين من الجباية مجددا التأكيد على أن الاتحاد العام التونسي للشغل سيظل المدافع الرئيسي عن حقوق العمال في تونس من أجل تحسين وضعيتهم الماليةوالاجتماعية.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.