اتحاد الشغل يدعو تشكيلاته النقابية إلى احترام القانون وعدم الاساءة للمنظمة

دعت القيادة المركزية للاتحاد العام التونسي للشغل في منشور يحمل عدد 113 كافة التشكيلات النقابية المنضوية تحت لواء المنظمة الشغيلة الاعرق والأكثر تمثيلية في تونس إلى احترام القانون الاساسي والنظام الداخلي علاوة عن التمسّك بمبادئها والالتزام بقراراتها مع الحرص على تطبيقها بما من شأنه أن يزيد في مكانتها ويجعلها محلّ احترام جميع الأطراف.

وأقرّت المركزية النقابية في منشورها الداخلي الممضى من قبل الامين العام المساعد المسؤول عن النظام الداخلي نور الدين الطبوبي بوجود تصرّفات صدرت في الفترة الاخيرة عن بعض التشكيلات النقابية التي شكّكت في نتائج المفاوضات فضلا عن عدم الالتزام بالاتفاقات المبرمة والموقعة من طرف الهياكل النقابية المسيّرة وطنيا وجهويا وقطاعيا ، معتبرة أنّ هذا التعاطي من شأنه أن يمسّ من مصداقية هذه المنظمة العتيدة. 

  وذكّر المنشور بأنّ عدم الالتزام بالفصل 33 وتحديدا الفقرة "ج" يعدّ إخلالا يعرّض كلّ من يقوم به إلى عقوبات ، مشدّدا على أنّ نتيجة تجاوزات المخالف ستكون الايقاف الفوري عن كلّ نشاط نقابي.

هذا وقد دعت المركزية النقابية للمنظمة الشغيلة إلى ضرورة تمسّك كل المنضوين تحت لوائها بـوحدة الصف النقابي والعمل بروح المسؤولية تفاديا للمسّ من مبادئ العمل النقابي والاساءة لسمعة الاتحاد العام التونسي للشغل.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.