اتحاد أطباء الاختصاص للممارسة الحرة ينتقد قرار تسخير أطباء خواص للعمل في مستشفى عمومي

أدان اتحاد أطباء الاختصاص للممارسة الحرة، في بيان له اليوم السبت، قرار والي القصرين تسخير أطباء اختصاص أمراض التوليد للممارسة الحرة بجهة القصرين، لسد الفراغ الذي أحدثه غياب زملائهم في القطاع العمومي باستعجالي امراض التوليد بالمستشفى الجهوي بالقصرين.

واعتبر اتحاد أطباء الاختصاص أن هذا القرار الاستثنائي "أحادي الجانب" لعدم الرجوع إلى الهياكل النقابية الممثلة لأطباء الاختصاص للممارسة الحرة، معربا عن الأسف لغياب الحوار والتواصل بين السلطات الجهوية ووزارة الصحة العمومية والنقابة.

كما وصف الاتحاد قرار التسخير بـ "القسري وعديم الجدوى" لأنه "يوحي خطأ بأن المسخرين من القطاع الخاص لم يكونوا ليستجيبوا للمؤازرة كما يؤدي من ناحية أخرى إلى العزوف عن الانتصاب في تلك المناطق"، بحسب تعبير محرر البيان.

يذكر أن والي القصرين أصدر مؤخرا قرارا بتسخير 6 أطباء توليد خواص للعمل بالمستشفى الجهوي بالقصرين بسبب غياب كل أطباء قسم النساء والتوليد البالغ عددهم 3 أطباء، وقصد تأمين السير العادي للعمل وتفادي حدوث "كوارث صحية"، بحسب ما ينص عليه قانون الطوارئ، يمكن أن تتعرض لها حالات الولادة وخاصة الاستعجالية منها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.