إيقاف جزائري عائد من اليمن بشبهة الانتماء لتنظيم القاعدة

أوقفت قوات الأمن الجزائرية، في مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة الجزائر، شابا عائدا من صنعاء بشبهة الإنتماء لتنظيم القاعدة في اليمن، وأحالته إلى التحقيق، حسب مصدر أمني اليوم الأربعاء.

وقال المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، إن "شابا يبلغ من العمر 32 سنة، مشتبها في انخراطه بتنظيم القاعدة بدولة اليمن، وينحدر من محافظة تيارت غرب العاصمة، تم إيقافه أمس الثلاثاء، في مطار هواري بومدين، عقب وصوله من اليمن، بشبهة الانتماء لتنظيم القاعدة هناك".

وأضاف أن "الشاب أصيب سابقا بجروح في إحدى هجمات الحوثيين على منطقة دماج في محافظة صعدة شمالي اليمن، كما أبلغ المحققين".

وأوضح أن "الشاب الموقوف تم تحويله إلى مصالح الأمن في محافظة تيارت مسقط رأسه، للتحقيق معه كذلك بشأن علاقته بشاب جزائري آخر قتل قبل أسابيع في هجوم بمحافظة صعدة اليمينة التي يدرس فيها كثير من الجزائريين".

ووفق المصدر، فإن التحقيق الأمني شمل ستة أشخاص آخرين من معارف الشاب الموقوف، حيث أحيلوا إلى جهات قضائية، ثم جرى الإفراج عنهم إفراجا مشروطا، ووضعهم تحت الرقابة، في انتظار انتهاء التحقيقات معهم.

ومطلع الشهر الماضي، أوقفت قوات الدرك الوطني (تابعة لوزارة الدفاع الجزائرية)  11 سلفيا، في الجنوب الجزائري، بتهمة التخطيط للالتحاق بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب باليمن، حسب مصدر أمني آخر.

وينشط "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" في عدة مناطق جبلية قريبة من العاصمة الجزائر وفي شمالي مالي، كما ينشط في عدد من المحافظات الجنوبية والشرقية باليمن، مستغلا الأوضاع السياسية والأمنية المتردية في البلاد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.