إياد الهماني: كنا نفضل تسبيق الانتخابات الرئاسية على التشريعية

اعتبر النائب في المجلس الوطني التأسيسي عن الحزب الجمهوري إياد الدهماني ، في تصريح لحقائق أون لاين على هامش تدشين مقرّ للحزب في الكاف أمس السبت، ان تدشين مقر الحزب هو اعلان عن انطلاقة جديدة لجامعة الكاف وتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية. 

وأضاف الدهماني ان الحزب الجمهوري كان يفضل تسبيق الانتخابات الرئاسية إلا ان المهم الآن هو انجاز الانتخابات قبل موفى 2014 لضمان الانتقال الديمقراطي ومواجهة تحديات الارهاب والتأزم الاقتصادي، حسب قوله.

وأشار إلى أن التوجه داخل الحزب يرجح كفة أحمد نجيب الشابي ليكون مرشحه في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وفي سياق متصل، أكدت النائب في المجلس التأسيسي عن حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي سلمى بكار ان المسار كام أول المدافعين على تسبيق الانتخابات التشريعية بدافع إيجاد قواسم مشتركة بين القوى الديمقراطية.

وأوضحت بكار في تصريح لحقائق أو لاين خلال إشرافها على تعيين مؤتمرين من الكاف للمشاركة في مؤتمر الحزب، ان تحالف المسار مع أحزاب أخرى  لا يعني ذلك الارتماء في أحضان الأقوى بل من باب الانفتاح.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.