إمكانية دعم “تونس أخرى” للمرزوقي في الانتخابات الرئاسية: منسق المبادرة يوضح

  أمل الصامت –

أكد المنسق العام لمبادرة "تونس أخرى" مختار زغدود أن رئيس حزب حراك تونس الإرادة محمد المنصف المرزوقي ليس المرشح النهائي للمبادرة فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية المنتظرة أواخر 2019.

واعتبر زغدود في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 22 ماي 2019، على هامش الندوة الصحفية المشتركة لحزبي الحراك ووفاء بالعاصمة، أن انضمام الحزبين للمبادرة لا يتناقض مع قرارهما المتعلق بترشيح المرزوقي للرئاسيات المقبلة، قائلا: "هما ائتلاف حزبي سوف ينضم إلينا فيما بعد.. هذا لا يتناقض مع ذاك.. ونحن نرحب بكل من ينضوي صلب هذه المبادرة"

وعن كيفية تفاعل المبادرة مستقبلا مع إمكانية ترشيح الاحزاب الشريكة لأكثر من شخصية للانتخابات الرئاسية، خاصة وأن "تونس أخرى" أعلنت عن اعتزامها دعم مرشح واحد لهذا الاستحقاق الانتخابي، أوضح مختار زغدودي قائلا: "قد يكون هناك أكثر من مرشح مع السيد منصف المرزوقي لذلك سوف نلجأ لانتخابات أولية داخلية بطريقة ديمقراطية للاعلان عن مرشح واحد نهائي".

وللإشارة فقد أعلن اليوم، حزبا حراك تونس الإرادة وحركة وفاء، عن الدخول في تحالف انتخابي مفتوح على كل "القوى السياسية المؤمنة بمبادئ الثورة والعاملة على تحقيق أهدافها"، إضافة إلى التفاعل إيجابيّا مع مبادرة "تونس أخرى" التي أطلقتها كفاءات مستقلة يوم 2 ماي 2019، من أجل 3مشروع سياسي مواطني اجتماعي".


آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.