إمكانية العودة للحجر الصحي الشامل: المشيشي يجيب

 حقائق أون لاين –

أكدّ رئيس الحكومة هشام المشيشي، أنه لا مجال للعودة إلى الحجر الصحي الشامل، مشددا على أن الوضع الوبائي الحالي يُحتم على الجميع تطبيق إجراءات الوقاية التي وضعتها وزارة الصحة بكل صرامة، خاصة في ذلك ارتداء الكمامات، واستعمال الجال المطهر والتباعد الجسدي. 

وقال المشيشي في تصريح لوسائل الاعلام اليوم الإثنين 21 سبتمبر 2020، على هامش افتتاح أشغال الندوة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والدائمة والقنصلية، إنه من غير المطروح العودة لوضعية شهر مارس الماضي وتطبيق الحجر الصحي الشامل.

وأضاف أنّه طلب من مصالح وزارة الداخلية التكثيف من حملات المراقبة لفرض استعمال الكمامات في وسائل النقل والمقاهي والفضاءات التي تشهد تجمعات وترفع من مخاطر انتقال العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وللإشارة فقد بلغت آخر الأرقام المحينة لوزارة الصحة 10732 إصابة جملية بفيروس كورونا منذ ظهور الوباء في تونس أغلبها سجلت بعد إعادة فتح الحدود بتاريخ 27 جوان الفارط، وهو ما رجح إمكانية العودة لإقرار الحجر الصحي الشامل في البلاد، الأمر الذي نفاه رئيس الحكومة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.