فيديو/ إقرار مبدأ الاضراب العام في الاعلام العمومي

مروى الدريدي-

أقرّت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالتنسيق مع الجامعة العامة للاعلام، مبدأ الاضراب العام، بمؤسسات الاعلام العمومي، (التلفزة والاذاعة ووكالة تونس افريقيا للأنباء)، سيتم تحديد موعده في وقت لاحق، وفقا لتصريح نائبة رئيس النقابة أميرة محمد.

وقالت أميرة محمد، خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الاثنين 14 مارس 2022، بمقر نقابة الصحفيين، بأن التلفزة التونسية تحوّلت لمنبر خاص للدعاية لتوجهات رئيس الجمهورية، وتمرر رؤية وحيدة فقط في حين أنها ملك للدولة التي تمثلها السلطة والمعارضة والمجتمع المدني والمنظمات الوطنية.

وبينت أن هناك صحفيين عرضوا مشاريع برامج ومواضيع لانجازها لكن تم رفضها بدعوى مصلحة البلاد لا تقتضي ذلك، مضيفة أنه تم الاتفاق مع المكلفة بتسيير المؤسسة بإقرار برمجة تنطلق منذ شهر جانفي الفارط، لكن إلى اليوم لم يتحقق شيء من ذلك.

ولفتت إلى وجود شبهة فساد داخل الاعلام العمومي لأشخاص يتلقون أجورا دون عمل فعلي، ويجب محاسبة المكلفة بتسيير المؤسسة والسلطة على ذلك.

اقرأ/ي أيضا: وقفة احتجاجية وحمل الشارة الحمراء وإقرار مبدأ الاضراب العام بالتلفزة التونسية

يذكر أن العاملون بالتلفزة التونسية انطلقوا في لبس الشارة الحمراء منذ يوم الجامعة الفارط، على خلفية "ما تقوم به المكلفة بتسيير المؤسسة من انحراف بالخط التحريري وضرب للحق النقابي وهرسلة للصحفيين والمصورين الصحفيين لترهيبهم ومنعهم من المطالبة بحقوقهم واقصاء ممنهج لكل الأصوات المخالفة لتوجه المكلفة بالتسيير"، وفق بلاغ سابق صادر عن نقابة الصحفيين التونسيين.

أكثر تفاصيل في الفيديو التالي لجلال الفرجاني:

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.