إطلاق مشروع ‘جذورنا’ لإدماج الشباب والشابات في وضعيات هشة

حقائق أون لاين –
أطلقت جمعية العمل ضد الإقصاء والتهميش بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي وVoluntasوإفريقيا للأرضية المشتركة ICCGالثلاثاء 28 جوان 2022  مشروع "جذورنا Nos Racines"الذي يدعم الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب والشابات في وضعيات هشة من خلال تأطيرهم وإحاطتهم. 
 
وأفادت رئيسة الجمعية زهرة بن نصر في تصريح إعلامي أن  مشروع "جذورنا" يهدف إلى دعم التونسيين والتونسييات والمؤسسات الوطنية في مكافحة تفشي ظاهرة التطرف العنيف والراديكالية التي  في تونس.
 
ويتبنى هذا المشروع نهجًا متكاملًا من خلال العمل على المستوى المحلي والوطني والمؤسساتي الذي يستهدف مجموعة من الجهات الفاعلة ذات الأدوار والمسؤوليات التكميلية واللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب CNLCT، ومراكز الدفاع والإدماج الاجتماعي CDIS، ووزارة الشؤون الدينية (الدعاة والأئمة)،والنساء،والشباب،والقطاع الخاص وكذلك الجمعيات المحلية.
 
وتحدثت زهرة بن نصر عن مشاريع سابقة للجمعية على غرار مشروع "ابني" الذي مكن من تكوين أكثر من 300 شاب ومرافقتهم إلى حين الحصول على مواطن شغل  وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.