إطلاق سراح المعلمين النواب بالقصرين الذين أوقفوا اليوم

تمّ إطلاق سراح المعلمين النواب العشرة بولاية القصرين…

تمّ إطلاق سراح المعلمين النواب العشرة بولاية القصرين، الذين تمّ إيقافهم صباح اليوم، من قبل الوحدات الأمنية بالجهة داخل  مقر المندوبية الجهوية للتربية بتهمة "غلق مرفق عمومي" بعد ان التزموا بعدم اغلاق المندوبية مرة اخرى وتعطيل سير العمل بها، وفق ما أفاد به المنسّق الجهوي للمعلمين النوّاب، مصطفى ذيبي.

وأوضح، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أن النواب الموقوفين كانوا معتصمين بمقر المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين، منذ منتصف شهر أوت المنقضي إلى غاية اليوم، للمطالبة بتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الحكومة و النقابة العامة للتعليم الأساسي بتاريخ 5 ديسمبر 2015 والتي تنصّ على انتداب المعلمين النواب المباشرين على أربع مراحل، مضيفا أنهم أقدموا منذ الاثنين الماضي على غلق أبواب المندوبية كحركة تصعيدية نظرا لعدم التزام الأطراف المعنية في الحكومة بتنفيذ الاتفاقية المذكورة.

وأضاف أن الموقوفين تعرضوا إلى العنف اللفظي والمادي من قبل الوحدات الأمنية بالجهة أثناء عملية إيقافهم بمقر مندوبية التربية حسب قوله، مؤكدا أن هذه الاعتداءات والايقافات لن تثنيهم عن مواصلة تحركاتهم الاحتجاجية والتصعيد فيها خلال الفترة القليلة القادمة في سبيل تحقيق مطالبهم المشروعة وتطبيق اتفاقية 5 ديسمبر 2015 وتنزيل القائمة الاسمية والجدولة الزمنية لتسوية وضعية الدفعة الثانية للمعلمين النواب المباشرين والتي لا تقل عن 3 ألاف نائب  بجل ولايات الجمهورية.

وأشار الى أن « عدد المعلمين النواب بولاية القصرين المعنيين بالتسوية ضمن اتفاقية 5 ديسمبر 2015 يبلغ حوالي 420 نائبا ونائبة، وفق تصريحه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.