إضراب مفتوح في جميع المطاحن يهدد بانقطاع الخبز عن التونسيين!

قررت الغرفة الوطنية لأصحاب المطاحن إيقاف الانتاج انطلاقا من يوم الاثنين 6 جانفي الجاري على خلفية تطبيق السلّم الجديد لتعيير الحبوب وتدهور الوضعية المالية للأعراف وعدم فض المشاكل والمصاعب التي يعاني منها القطاع وايضا التخوف من إفلاس اصحاب المطاحن.

واكدت الغرفة الوطنية للمطاحن المنضوية تحت راية الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية انها لن تتحمل مسؤولية الاضطراب الذي سيحصل في السوق التونسية اثر اعلان دخولها في اضراب مفتوح، محملة المسؤولية لسلطة الاشراف لعدم استجابتها لمطالب اصحاب المطاحن وعدم الاجابة عن المراسلات التي تم ارسالها للوزارة رغم وعودها بمعالجة الملفات العالقة بملف المطاحن.

من جهته اكد رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز محمد بوعنان ان اضراب المطاحن يشكل خطرا على صنع الخبز اذا تواصل اكثر من 3 ايام، قائلا: سنجد انفسنا غير قادرين على توفير المواد الاولية لصناعة الخبز بجميع انواعه، وستكون نتائج الاضراب وخيمة ان استمر قرار الاعراف".

كما دعا بوعنان في هذا السياق إلى ضرورة ايجاد حلول جذرية لهذا المشكل، وذلك حسب ما أوردته صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم 03 جانفي 2014.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.