إضراب بيومين في 4 شركات خاصة لتوزيع المحروقات

قسم الأخبار-

قال الكاتب العام للجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية، باتحاد الشغل، سلوان السميري، إنه تقرّر تنفيذ إضراب عن العمل بيومين في أربع شركات خاصة لتوزيع المحروقات وذلك يومي 15 و16 أفريل الجاري.

وأوضح السميري، في تصريح لوات، أن الإضراب سيشمل أربع شركات خاصة لتوزيع المحروقات، باستثناء الشركة الوطنية لتوزيع البترول "عجيل".
 
وأرجع سبب الإضراب إلى رفض أصحاب المؤسسات المذكورة التفاوض حول الزيادة في الأجور بعنوان سنة 2021، ورفض تطبيق محضر الاتفاق الممضى بين الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة في 1 جانفي 2022.
 
وأكد أن ممثلي شركات توزيع المحروقات الأربعة رفضوا الاستجابة للمطالب المتضمنة في محضر الاتفاق المذكور خلال جلسة صلحية انعقدت، اليوم الأربعاء، بمقر التفقدية العامة للشغل بحضور ممثلين عن الاتحاد العام التونسية للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ووزارة الصناعة الطاقة والمناجم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.