إسرائيل تستعد للاغلاق الشامل مع ارتفاع مصابي كورونا

قسم الأخبار-

تستعد إسرائيل لإغلاق شامل يدخل حيز التنفيذ الأسبوع القادم مع ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا تخطى حاجز الـ4 آلاف إصابة يومياً.

 
وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، أمس الجمعة، إنه تم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية تسجيل 4038 إصابة بالفيروس بينها 489 في حالة الخطر و180 في حالة متوسطة.
 
وارتفع اجمالي عدد المصابين إلى 146,542 إصابة بينها 111,539 تعافت من الفيروس.
 
ووافق المجلس الوزاري المصغّر لشؤون فيروس كورونا أول أمس الخميس على توصية وزارة الصحة التي تشمل خطة طويلة الامد ومتعددة المراحل لخفض عدد الاصابات في البلاد.
 
وقال بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزارة الصحة، أنه "ستتم المصادقة على الخطة من قبل الحكومة يوم الأحد القادم، بحيث تحدد الحكومة مواعيد دخول كل مرحلة حيز التنفيذ شرط أن تحقق المراحل الأولى أهدافها".
 
وتدخل الخطة حيز التنفيذ الأسبوع القادم وتستمر اسبوعين.
 
وبحسب الخطة فإن المرحلة الأولى تشمل فرض تقييدات على التحرك حتى مسافة 500 متر من مكان السكن وإغلاق المؤسسات التعليمية باستثناء التعليم الخاص وإغلاق النشاط الخاص والعام باستثناء الاعمال الضرورية مثل محال البقالة، الصيدليات والمصالح الضرورية، وإغلاق شامل للمطاعم (ما عدا الارساليات)، أماكن الترفيه، التجارة والسياحة الداخلية".
 
أما المرحلة الثانية فتشمل منع الانتقال بين البلدات، إغلاق شامل للمطاعم، المحلات التجارية، الترفيهية، السياحية والمحلات التي تشمل استقبال جمهور، وإغلاق المؤسسات التعليمية طيلة فترة الاغلاق ما عدا التعليم الخاص والتعليم عن بُعد لصفوف الخامس وما فوق، ويكون عمل القطاع العام في حالة طوارئ".
 
في حين أن المرحلة الثالثة تشمل برنامج الرمزور وهي قيود أشد.
 
المصدر: وكالة الأنباء الايطالية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.