إدانة دولية وعربية لعملية بولعابة الإرهابية

أدانت الخارجية الفرنسية  الهجوم الإرهابي الذي استهدف أمس دورية للحرس الوطني في منطقة بولعابة من ولاية القصرين والتي خلفت أربعة قتلى من أعوان الحرس، معبرة عن مساندتها لجهود تونس في مكافحة الإرهاب.

وقالت الخارجية الفرنسية في بيان لها إن " فرنسا تؤكد للسلطات التونسية والشعب التونسي تضامنها واستعدادها للوقوف الى جانبهما في مكافحة الإرهاب" معبّرة عن تعازيها لأسر الضحايا من أعوان الحرس الوطني.

 من جهتها أدانت إسبانيا "بشدة الهجوم الإرهابي والإجرامي" الذي جد في الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء في منطقة بولعابة من ولاية القصرين مؤكدة وقوفها إلى جانب تونس في مكافحة الإرهاب ومساندتها لها في دعم مسارها الديمقراطي.

ومن جانبها، أعربت المملكة المغربية عن ادانتها للعمل الارهابي الشنيع الذي أودى بحياة أربعة من رجال الحرس الوطني بولاية القصرين مجددة تضامنها مع تونس في مساعيها الرامية الى مكافحة آفة الارهاب التي تستهدف أمنها واستقرارها، ودعت في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، الى مضاعفة وتنسيق الجهود الاقليمية والدولية لمواجهة ظاهرة الارهاب والتطرّف التي باتت تمثل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الدوليين، مضيفة أنّ المملكة المغربية تتقدم بخالص عبارات التعازي والمواساة الى الجمهورية التونسية الشقيقة حكومة وشعبا راجية الصبر والسلوان لأهالي الضحايا.

كما أدانت كل من مصر والبحرين  مقتل أفراد الحرس الوطني في الهجوم الإرهابي الذي استهدفهم، حيث أكدت المنامة تضامن مملكة البحرين حكومة وشعباً، ودعمها الكامل لتونس في الإجراءات التي تتخذها في محاربة الإرهاب والجهود التي تبذلها لاستتباب الأمن والاستقرار في أنحاء ربوعها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.