إختتام فعاليات دورة تدريبية لفائدة الباحثين عن شغل من الليبيبن

أشرف وزير التشغيل والتكوين المهني رياض شوّد و وزير العمل والتأهيل الليبي علي العابد الرضا ، يوم الاحد 15 سبتمبر 2024 بمقر مؤسسة جامعية خاصة، على إختتام فعاليات دورة تدريبية وتوزيع الشهائد لفائدة 100 باحث عن شغل من الليبيبن في تخصصات مطلوبة في سوق الشغل الليبية.
واكب فعاليات الإختتام بشير أبو ظهير القائم بالأعمال بالسفارة الليبية بتونس و  جيهان قازة المكلفة بتسيير الديوان واطارات من الوزارة ووفد عن وزارة العمل والتأهيل الليبية.
وتندرج هذه الدورة التدريبية في إطار تنشيط سوق الشغل الليبية وتلبية إحتياجات المؤسسات الاقتصادية الليبية في التخصصات التالية : تشخيص وصيانة أعطال السيارات، تقنيات اللحام العادي والصناعي، تركيب منظومات الطاقة الشمسية.
وفي مداخلته بالمناسبة أكّد وزير التشغيل والتكوين المهني رياض شوّد  على عمق العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين، مُبرزا أهمية دفع العمل المشترك في مجالات التكوين المهني وتكوين المكونين وهندسة التكوين والتشغيل والمبادرة الخاصة.
ومن جانبه أعرب وزير العمل والتأهيل الليبي علي عابد الرضا  عن رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة التونسية في مجال التشغيل والتكوين المهني.
وتم بالمناسبة عقد جلسة عمل بين الوفدين أفضت الى الاتفاق على ما يلي :  الشروع في تحيين مذكرة التفاهم بين البلدين
 احداث لجان العمل الفنية المشتركة،  وضع مخطط تنفيذي يشمل الربط الإلكتروني يهدف الى تلقي عروض الشغل من المؤسسات الليبية وربطها بطالبي الشغل .
 إعداد المكونين والمدربين وتبادل الخبرات في مجال التدريب والتأهيل المهني.
وللتذكير تهدف مذكرة التفاهم المشتركة خاصة إلى تنظيم دورات تكوينية حسب احتياجات البلدين وتوأمة مراكز التكوين وتبادل المكونين وتبادل برامج الباحثين عن شغل وإدماج الشباب في سوق الشغل ودعم القطاع الخاص وتبادل البرامج المتعلقة بتنظيم مكاتب التشغيل وتعزيز خدماته.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.