إجلاء 109 مواطن حاصرتهم الثلوج.. وتواصل البحث عن مفقودة

 قسم الأخبار-

قامت وحدات الحماية المدنيّة بإجلاء 109 مواطن حاصرتهم الثلوج داخل سيّاراتهم وإيوائهم بدور الشباب والمعاهد الثانوية، وإنقاذ مواطنين اثنين من فوق سيارة جرفتهما المياه بوادي البجر من معتمديّة جندوبة الشمالية، فيما لا تزال عمليات البحث والتفتيش عن مفقودة بوادي البجر بعد أن جرفتها مياه الوادي داخل السيارة.

 

ووفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية، اليوم الجمعة 25 جانفي 2018، قامت وحدات الحماية المدنية بـ 23 عملية ضخّ مياه، وإزاحة 261 وسيلة نقل حاصرتها الثلوج من الطريق العام ومساعدتها على استئناف طريقها، فضلا عن القيام بـ 23 عملية ضخ مياه، وإسعاف ونقل 26 مواطن إلى المستشفيات.

 

وتأتي تدخلات وحدات النجدة التابعة للديوان الوطني للحماية المدنية بالتنسيق مع الهياكل المعنية، إثر التقلبات المناخيّة التي شهدتها بلادنا والتي تميزت بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتساقط كميات هامة من الأمطار والثلوج خاصة بولايات جندوبة والكاف وسليانة والقصرين وبنزرت، لنجدة المواطنين وتقديم المساعدة.

 
وقد تمت دعوة كافة الوحدات الجهوية للحماية المدنية للتأهب ومواصلة اتخاذ التدابير الضرورية لتلبية طلبات النجدة بالسرعة المرجوة وتأمين سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.