إثيوبيا تستعد لبناء أكبر مطار في أفريقيا بسعة استيعابية ضخمة

اعلنت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية عن خطط لبناء أكبر مطار في القارة الأفريقية، وذلك بعد توقيعها عقدا ضخما بقيمة 6 مليارات دولار لتصميم وبناء هذا المشروع العملاق، ومن المتوقع أن يكون المطار الجديد قادراً على استقبال ما يصل إلى 100 مليون مسافر سنويا، مما يجعله مركزا رئيسيا للسفر الجوي في القارة.

وسيقام المطار الجديد في بيشوفتو، على بعد حوالي 40 كيلومترا جنوب شرق العاصمة أديس أبابا، وسيغطي مساحة واسعة تبلغ 35 كيلومتراً مربعا، واختيرت شركة “دار” للاستشارات، ومقرها دبي، لتتولى مهمة تصميم المطار الذي سيضم أربعة مدارج.

ويأتي هذا الاستثمار الضخم في ظل النمو المتسارع لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية، والتي أعلنت مؤخرا عن تحقيق عائدات قياسية بلغت 7 مليارات دولار خلال العام المالي الماضي، ونقل أكثر من 17 مليون مسافر، ومع ذلك، فإن المطار الحالي للشركة، وهو مطار بول الدولي، بات يعاني من الاكتظاظ، حيث لا يتجاوز طاقته الاستيعابية 25 مليون مسافر سنويًا.

يهدف هذا المشروع إلى تعزيز مكانة إثيوبيا كمركز إقليمي للسفر الجوي، وتلبية الطلب المتزايد على السفر الجوي في القارة الأفريقية، كما سيساهم في خلق فرص عمل جديدة وزيادة الدخل القومي للبلاد.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.