إبراهيم القصاص يسيء إلى المرأة التونسية ويتسبب في رفع الجلسة العامة بالتأسيسي

انسحبت رئيسة الكتلة الديمقراطية سلمى بكار من الجلسة العامة المنعقدة بالمجلس الوطني التأسيسي اليوم الخميس 1 ماي 2014 إثر التجاوز الذي صدر عن النائب إبراهيم القصاص.

وأفادت بكار بأنها و زميلاتها سيقمن برفع قضية عدلية ضد القصاص نظراً للإهانة التي وجهها للمرأة التونسية وذلك بقوله ان مكان المرأة هو البيت.

من جهتها نددت نائبة رئيس المجلس محرزية العبيدي بتصريحات القصاص مضيفة انه سيتمّ استدعاؤه من طرف مكتب المجلس لاستجوابه كتابياً.

والجدير ذكره ان الخلاف الذي رفعت على إثره الجلسة بدأ خلال التصويت على الفصل المتعلق بمبدأ التناصف عندما قال إبراهيم القصاص ان النساء مكانهن البيت وان المرأة الجيدة هي التي تضع ساقي زوجها في الماء الساخن لدى عودته إلى المنزل، حسب تعبيره.

وعندما استنكر البعض من النواب تصريحاته أضاف أن هناك رجالاً كالنساء ،الأمر الذي خلق حالة من الاحتقان حيث غادر القصاص مكانه وحاول الاشتباك بالأيدي مع النائب مهدي بن غربية لولا تدخل بعض النواب الذين حالوا دون ذلك.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.