أيمن بلعيد يمضي رسميا لليفسكي صوفيا البلغاري

أمضى اليوم الخميس 16 جانفي 2014 الظهير الأيسر السابق للنجم الرياضي الساحلي أيمن بلعيد رسميا على عقد مع فريق ليفسكي صوفيا البلغاري المنتمي إلى الدرجة الأولى البلغارية والذي يحتل المرتبة الخامسة في ترتيب الدوري.

بلعيد أمضى عقدا لمدة موسمين ونصف بعد أن غادر فريق جوهرة الساحل الذي بات مقبرة تدفن في أراضيها عدة مواهب ولعل احتراف نبيل تايدر في الدوري الايطالي حال مغادرته لليتوال أبرز مثال خصوصا لما يكون مصير كل مغادر لأجواء الفريق التألق والبروز كحال حمزة يونس مثلا الذي تتابعه عدة أندية فرنسية بعد نجاحه في رومانيا.

للإشارة فإن أيمن بلعيد من مواليد 2 جانفي 1989 (25 سنة) كانت له تجربة غير ناجحة في البطولة التونسية أين لعب لفائدة النجم الساحلي قبل أن يخوض تجربة احترافية قادته إلى بلغاريا أين انضم إلى فريق لوكوموتيف بلفوديف البلغاري قبل أن يحط الرحال ويوقع لصالح ليفسكي صوفيا ، هذا وينتهي عقده الحالي مع فريقه في موفى جوان من سنة 2016.

انتقال بلعيد إلى نادي ليفسكي صوفيا يعد تحولا جديدا في مسيرته الكروية ناهيك أنه أحد الكبار الأربعة في العاصمة صوفيا إلى جانب سسكا، سلافيا واللوكوموتيف. ليفسكي فاز ببطولة بلغاريا 25 مرة وفاز بكأس بلغاريا 26 مرة. أوروبيا كانت أفضل نتائجه الوصول إلى مرحلة المجموعات سنة 2007 في رابطة الأبطال والدور الربع النهائي في كأس الكؤوس (سنوات 1970، 1977، 1987) والدور الربع النهائي في كأس الاتحاد الأوروبي (1976، 2006).

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.