أيام مسرح المدينة: مسرحية “في العاصمة”.. فتيات يخنّ والدهن والنهاية مأساويّة

قسم الثقافة-

تتواصل فعاليات الدورة الأولى لأيام مسرح المدينة، وتم يوم أمس الجمعة عرض مسرحية “في العاصمة” للمخرج “حسن المؤذن” بمسرح الجهات بمدينة الثقافة، وهي عمل عرائسي موجه للكبار.

وتدور المسرحية حول قرار الملك “ديوب” حرمان ابنته الصغرى “ساماتا” من نصيبها في المملكة بسبب امتناعها عن محاباته وتملقه، ويضع ثقته في ابنتيه “تيمورا” و”نياماتا” لكن الاثنتين تخونان العهد بالحجر عليه واحتلال مكانه فيحاول الهروب بمساعدة أوفياء له ويجد نفسه في العاصفة والعراء حتى كاد يجن، وتحاول “تيمورا” و”نياماتا” التخلص من شقيقتهما “ساماتا”، لتنتهي بموتهن جميعا، كما يقتل الكمد الملك “ديوب” ليترك المملكة إلى جيل جديد من الحكام.

وانطلقت فعاليات الدورة الأولى لأيام مسرح المدينة يوم 27 مارس 2018 وتنتهي في 02 أفريل 2018 وفي برنامج المهرجان خمسة أعمال مسرحية هي “نوارات الجرذون” لسلمى بوكاف وعبد المنعم شويات، ومسرحية “extrait” لنادر بلعيد، ومسرحية “في العاصمة” من إنتاج المركز الوطني لفن العرائس، أما الاختتام فسيكون مع مسرحية “الملك لير” للمخرج فتحي العكاري.

ويتضمن البرنامج أيضا دورتين تكوينيتين الأولى في اختصاص السينغرافيا تحت إشراف الفنانة اللبنانية “شادية زيتون دوغان” من 29 مارس إلى 01 أفريل 2018، والثانية في الدراماتورجيا والإخراج تحت عنوان ” Passage de la tragédie Grecque à la courte forme”.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.