أيام قرطاج السينمائية 2023: دورة استثنائية خاصة بالسينما التونسية

 أعلنت وزيرة الشؤون الثقافية، حياة قطاط القرمازي، عن تنظيم دورة استثنائية لأيام قرطاج السينمائية لهذا العام خاصة بالسينما التونسية تحتفي بمائوية السينما في تونس.

وجاء هذا الإعلان إثر إشراف الوزيرة الاثنين على جلسة عمل مع الهيئة الاستشارية المشتركة بين الوزارة والمركز الوطني للسينما والصورة ومهنيي القطاع التي تابعت أشغالها.

ومن بين المواضيع التي تم تناولها الاحتفاء بمائوية السينما التونسية حيث أعلنت الوزيرة عن تنظيم أيام قرطاج السينمائية 2023 في دورة خاصة بهذه المناسبة الوطنية. 

وأكّدت الوزيرة مزيد الوفاء للأسس والمبادئ الأولية التي رسّخها مؤسسو أيام قرطاج السينمائية وعلى رأسهم السينمائي الكبير الطاهر شريعة والعمل على تطويرهذا المهرجان الهام ليحافظ على مكانته وإشعاعه وألقه بين المهرجانات المحدثة افريقيا وعربيا ودوليا. 

وتم خلال هذا اللقاء التباحث حول طرق تنفيذ هذه الدورة وتشريك الفاعلين في قطاع السينما لتقديم تصور لتنفيذها في أحسن الظروف.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.