أيام قرطاج السينمائية: نحو تمكين متهمين في قضايا ارهابية من مشاهدة الأفلام في السجون

يسري اللواتي- 



أكد الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للسجون والاصلاح سفيان مزغيش، أنه بامكان المساجين المتهمين في قضايا ارهابية المشاركة في مشاهدة الأفلام التي سيتم عرضها في عدد من الوحدات السجنية شريطة انخراطهم في المنظومة الاصلاحية وابتعادهم عن الفكر المتطرف.

وأضاف في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الأربعاء على هامش الاعلان عن قائمة الأفلام التي سيتم بثها في عدد من السجون بمناسبة أيام قرطاج السينمائية، أن ادارة السجن لها سلطة تقديرية في اختيار المساجين شريطة التزامهم بالتراتيب السجنية والقانون، وفق تعبيره.

للاشارة فإن 5 سجون موزعة بجهات من الجمهورية ستحتضن انطلاقا من يوم الأحد القادم الى غاية الجمعة 9 نوفمبر، عرض عدد من الأفلام التونسية والأجنبية للمساجين في اطار أيام قرطاج السينيمائية التي تمتد من يوم 3 نوفمبر الى غاية 11 من نفس الشهر.
 
وسيتم يوم الأحد القادم عرض فيلم "في عينيا" لنجيب بالقاضي وذلك بسجن المرناقية، ومن المنتظر أن يعرض الفيلم المصري "أمل" للمخرج محمد صيام يوم الاثنين 5 نوفمبر بسجن برج الرومي ببنزرت، اضافة الى برمجة عرض الفيلم الجزائري "الى آخر الزمان" للمخرجة ياسمين شويخ يوم الثلاثاء 6 نوفمبر بسجن مرناق.
 
كما تتضمن البرمجة عرض فيلم "غزالة" بسجن المسعدين في سوسة للمخرجة هاجر النفزي وذلك يوم الاربعاء 7 نوفمبر وعرض الفيلم القصير "يسار يمين" للمخرج مطيع دريدي وفيلم "بطيخ الشيخ" للمخرجة كوثر بن هنية اضافة الى فيلم "اخوان" لمريم جوبار يوم 8 نوفمبر بسجن سيدي الهاني بسوسة.
 
وستختم قائمة العروض يوم الجمعة 9 نوفمبر بعرض فيلم "عالسكة" للمخرج أريج صبري وذلك في سجن المهدية.
 
 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.