أول متخرّج من كلية الطّب في تونس يطالب وزارة الصحة باتخاذ إجراءات “عاجلة” لرقمنة القطاع

يسري اللواتي –

اعتبر رئيس الجمعية التونسية للتطبيب عن بعد والصحة الرقمية الدكتور عزيز الماطري، أن وزارة الصحة مطالبة باتخاذ اجراءات “عاجلة” من أجل المضي في تطبيق “رقمنة” القطاع الصحي.

وأوضح الماطري في تصريح لــحقائق أون لاين خلال أشغال اليوم الاول من الدورة الثالثة من المنتدى الدولي للصحة الرقمية، أن هذه الاجراءات تتمثل في تفعيل سبل الاتصال بين الأقسام الطبية في المؤسسات الصحية العمومية، والربط الرقمي بين المستشفيات الجامعية والجهوية وغيرها، وفق تعبيره.

وشدد في السياق ذاته على أن الوزارة مطالبة كذلك بتطبيق “الملف الرقمي” للمرضى والمواطنين من أجل رقمنة معطياتهم الطبية، مشيرا إلى أن الثورة الرقمية التي يشهدها القطاع الصحي في العالم مفروضة على تونس، وفق قوله.

وأوضح الماطري وهو أول متخرج من كلية الطب بتونس، أن “الرقمنة” أصبحت مفروضة على القطاع الصحي، بحكم رقمنة كافة المجالات الأخرى ومن بينها الاقتصاد والتجارة.

وانطلقت صباح اليوم الجمعة 9 فيفري 2018، الدورة الثالثة من المنتدى الدولي للصحة الرقمية، الذي تنظمه الجمعية التونسية للطب عن بعد والصحة الرقمية والمنتدى الدولي لـ”رياليتي”، بمشاركة عدد من الخبراء والفاعلين في المجال الصحي في تونس والخارج، تحت شعار “المستشفى الرقمي والأدوات المرتبطة بالصحة”.

وقدم عدد من المشاركين مداخلات تعرضوا خلالها إلى أهمية مجاراة التطورات الرقمية في القطاع الطبي، التي تشهدها عديد الدول خاصة في أوروبا وامريكا، مشددين على ضرورة أن تسارع تونس للأخذ بهذه التجارب حتى تستطيع تحسين الخدمات الطبية المقدمة سواء في المصحات العمومية أو الخاصة على حد السواء.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.