أوقف في كرواتيا.. وبلاده ترفض تسليمه: سفيان السليطي يتحدث عن مدى إمكانية تسلّم المشتبه به في اغتيال الشهيد محمد الزواري

هبة حميدي-

أفاد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي للإرهاب سفيان السليطي، أنّ الاخبار الرائجة حول تورّط العنصر المتشدّد الذي انفجر منزله في قليبية، في عملية اغتيال الشهيد محمّد الزواري، لا أساس لها من الصحّة وبعيدة كل البعد عن الحقيقة، داعيا الى التثبت من الجهات الرسمية القضايئة التي أوكلت لها مهمة النظر في قضية الاغتيال.

وفي ما يتعلق بقضية الشهيد الزواري، أكّد السليطي في حديثه لحقائق أون لاين، اليوم السبت 5 ماي 2018، وجود قنوات تواصل بين الجهات المعنيّة التونسية ونظيرتها في كرواتيا، باعتبار أنّ الشرطة الكرواتيّة قبضت على  مواطن بوسنيّ صادرة في شأنه مذكّرة ايقاف ويشتبه في  تورطه في اغتيال الشهيد الزواري.

وأكّد محدّثنا أن البوسنة قدمّت موقفها بشأن هذه المسألة، وطلبت إنابة قضائية  من تونس لتحاكم مواطنها على أرضها، باعتبار أن القانون البوسني لا يسمح بتسليم المواطنين لدول أخرى.

وأكّد السليطي أنّ عميد قضاة التحقيق سبق وأن وجّه 7 إنابات قضائيّة الى السلطات المعنية في كلّ من البوسنا والسويد وبلجيكا وكوبا ومصر وتركيا ولبنان، وذلك قبل أن يتم القبض على البوسني المشتبه به في 12 مارس الفارط بكرواتيا.

وحول مدى امتثال كرواتيا لطلب تونس بتسلّم المشتبه به وطلب دولة البوسنة بعدم تسليمها الى تونس، اعتبر محدذثنا أنه لا يمكنه أن يقدم تخمينات في هذا الامر، غير أن الجهود حثيثة من أجل تسلمه وقنوات التواصل بين كرواتيا وتونس مفتوحة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.