أهالي برج الخضراء يهددون بإخلاء القرية؟!

علمت حقائق أون لاين من مصادر مطلعة أن أهالي برج الخضراء يهددون بإخلاء القرية في حال عدم تلبية مطالبهم المتمثلة في استرجاع منحة العزلة التي حرموا منها إبان الثورة إضافة إلى تعيين رئيس حضيرة مدني يشرف عليهم عوض الجيش الوطني.

وأكد لنا مدير المدرسة الابتدائية ببرج الخضراء سفيان الترجمي، اليوم الاثنين 26 ماي 2014، أن الأهالي قرروا مغادرة المكان جميعا في ظرف 15 يوما، ولن يعدلوا عن قرارهم هذا إلا في صورة التمتع بالمنحة المقدرة بـ250 دينارا من جديد، وتعيين رئيس حضيرة منهم يحس بمشاغلهم ويتفهم ظروفهم وفق تقديره.

واعتبر محدثنا أنه لمن المهزلة خصم أجرة كل يوم يتغيب فيه عامل الحضيرة من سكان برج الخضراء عندما يحتاج للتنقل إلى الولاية التي تبعد عن القرية قرابة 400 كلم عبر الصحراء وتتطلب ما لا يقل عن أسبوع بين الذهاب والإياب نظرا لارتباط التنقل بشاحنات الجيش ومواعيد دخولها وخروجها من وإلى المكان.

كما عبر الاهالي عن خيبة أملهم في والي جهة تطاوين صابر المدنيني والذي كان قد وعدهم الأسبوع الفارط ، خلال زيارته للقرية بمناسبة اليوم المفتوح الخاص برقمنة الصحراء التونسية، بتسوية وضعياتهم والنظر في مطالبهم، وإذا به يخرج البارحة ليقول إنه لا سبيل إلى استرجاع منحة العزلة وإن الإشراف على عملة الحضيرة سيبقى بيد الجيش حسب إفادتهم.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.