أهالي الرديف يحتجون على الانقطاع المتواصل للماء منذ أكثر من 20 يوم

نفذ اليوم عدد هام من أهالي الرديف مسيرة سلمية جابت ارجاء المدينة احتجاجا على الانقطاع المتواصل للماء الصالح للشراب الذي تعاني منه الاحياء العالية منذ اكثر من 20 يوما متواصلة و رغم الوعود المقطوعة منذ أسبوع تقريبا برجوع النسق العادي للتدفق و اصلاح الاعطاب التي طرأت على مضخات الصوناد الا ان الوضع لم يتحسن ليظل السكان يعانون ويلات العطش في ظل درجات حرارة قياسية.

وبيّن المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية أنّه أمام هذا الوضع اللاإنساني قام الأهالي بالاحتجاج أمام مقر مركز الامن الوطني ثم قاموا في مرحلة ثانية بإغلاق مقر البلدية و مقر المعتمدية و اشعال العجلات المطاطية و رفعت شعارات منددة بالحقرة و التهميش موجهة أساسا الى والي قفصة و الى رئيس الجمهورية.

وأكد المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية على مساندته المطلقة لأهالي الرديف في الدفاع عن حقهم في الماء الصالح للشراب باعتباره حقا دستوريا لا تنازل عنه، مستنكرا حالة العجز التي ابانت عليها السلط المحلية و الجهوية سيما شركة الصوناد التي لم عجزت على اصلاح الاعطاب و تجنيب المواطنين ويلات العطش.

وندّد بسياسة التهميش و الحقرة التي بقيت السمة الأبرز في التعامل مع المطالب الأساسية لسكان الحوض المنجمي.
 

أهالي الرديف يحتجون على الانقطاع المتواصل للماء الصالح للشرب  منذ اكثر من 20 يوم

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.